الجمعة

اغرب مطارات بالعالم حقيقة ام خيال !!

الكاتب: waleed   بتاريخ:  9:58 ص   غرائب وعجائب لا يوجد تعليقات

اغرب مطارات بالعالم حقيقة ام خيال !! مطارات غريبة ورائعة جداا
مطار ماديرا مطار دولي يقع في جزيرة ماديرا التابعة للبرتغال . في البداية لم يكن هذا المطار مشهوراً و السبب هو أن المدرج كان قصير للغاية . و لكن في عام 2003 تمت زيادة في طول المدرج و بناء نصف المدرج الجديد على سلسلة تتكون من 180 عاموداً , طول العامود الواحد منها 70متر .



مطار كورشيفيل بـ جبال الآلبس الفرنسية و تعد أكبر منطقة مفتوحة للتزلج في العالم . المدرج المنحدر القصير جداً , يحتاج إلى طيار مؤهل بدرجة عالية للنزول فيه . فقد الطائرات الصغيرة و العامودية هي من تستطيع النزول في هذا المدرج . و شهد هذا المطار عدة حوادث إنزلاق للطائرات في الثلج . و تم تصوير مشهد من مشاهد فيلم جيمس بوند Tomorrow Never Dies في هذا المطار.


مطار لوكلا في نيبال . جبال شاهقة في جهة , و منحدر عميق جداً في الجهة الأخرى . و أيضاً يقع المطار على إرتفاع 2900 متر عن سطح البحر .
و يعتبر مطار لوكلا مشهور جداً في أوساط متسلقي قمة إفرست كأول محطة لبداية تسلق القمة .



مطار الأميرة جوليانا الدولي , و هو هو مطار يقع على الجزيرة الفرنسية الهولندية سانت مارتن في شمال شرق الكاريبي . و يعتبر هذا المطار من أشهر مطارات العالم و وجهة للسياح في جزيرة سانت مارتن , بسبب إقتراب الطائرات من الشاطئ للهبوط في المدرج القصير .



مطار جبل طارق مطار مميز بسبب مدرجه الذي يتقاطع مع شارع عام . تم بناء المطار في وسط المدينة نظراً لضيق المساحة في المنطقة . و تتوقف حركة سير السيارات لحظة عبور الطائرات ثم تواصل مجدداً .



مطار ماكاو الدولي و هو مطار الجزيرة الواقعة شرقي تايوان . و يتميز المطار بوجود مبنى المطار و الصالات في جزيرة و المدرج في جزيرة أخرى , و تربط بينهما جسور عبر البحر .




مطار كانشي الدولي في اليابان . مطار مبني على جزيرة صناعية بسبب الكثافة السكانية العالية في اليابان . و يبعد المطار عن المدينة حوالي 5 كيلومتر .

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

إلى الأعلى ↑
كن على تواصل واتصال معنا

أقسام المدونة

المدونات

محادثة

© 2013 ود الابداع. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.