الأحد

اغرب الحيوانات على وجه الكوكب

الكاتب: waleed   بتاريخ:  7:03 ص   غرائب وعجائب لا يوجد تعليقات


 

اغرب حيوانات على وجه الارض حيوانات غريبة وعجيبة ومنها اغرب حيوان على وجه الارض يقع في صحراء
سلحفاة الكانتور العملاقة ذات الظهر الناعم
هذه السلحفاة تعيش فى الأنهار, مسطحات المياة العذبة ذات الحركة البطيئة. يصل طول هذه السلحفاة الى 6 أقدام ( حوالى متران ) و تَزن أكثر مِن حوالى 50 كيلو.




ارانب المارا

كبير الحجم نسبياً عن الارانب البرية العادية و لكنه يشبه الحمار. و يعيش هذا النوع من الارانب فى وسط و جنوب الأرجنتين. و يسكن فى الأراضى العُشبية و الصحراء العُشبية ايضاً و يعيش على اكل العُشب فقط.




ظبي السايجا

هذا النوع من الانواع المُصنفة ضمن المعرضين للخطر جداً و الاقرب الى الانقراض من مؤسسة IUCN.
احصائياً يوجد حوالى 50.000 حيوان ظبى من النوع سايجا فقط حول العالم و هم مركزين فى ثلاث اماكن فقط : كازاخستان و منطقتين معزولتين فى منغوليا.



الخِلد صاحب الأنف النجمية

يعيش الخِلد صاحب الأنف النجمية فى المناطق السهليَّة الرطبة و يتغذى على اللا فقاريات الصغيرة, الحشرات المائية و الديدان. و هو سبّاح ماهر. ويقوم بحفر انفاق ضحلة و غالباً تنتهى تحت الماء. تُغطى انفه مخالب على شكل نجمة و بها حوالى مئة الف قرون استشعار.

جرذ الفيل

منتشر على نحو واسع فى جنوب أفريقيا , يعيش فى الغابات و بين الصخور و يتغذى على بقايا الاخشاب و الديدان.

القُنفذ صاحب الأنف الطويلة

هذا القنفذ احد انواع الثدييات التى تضع بيضاً و تعيش على المسطحات المائية و يمتاز بأنفه الطويلة و يعيش فى غينيا الجديدة و هو منتشر كثيراً هناك.

اليربوع صاحب الأذن الطويلة

يُطلق عليه (ميكي ماوس الصحراء) فهو حيوان قارض يشبه الفأر و لديه ذيل طويل و سيقان خلفية طويلة للقفز, و آذان طويلة جداً و قد تصل لأكبر من حجمه, و هذا اليربوع يعيش فى صحارى منغوليا و الصين, يُدرج تحت الحيوانات المُعرضة لخطر الانقراض على قائمة مؤسسة


معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

إلى الأعلى ↑
كن على تواصل واتصال معنا

أقسام المدونة

المدونات

محادثة

© 2013 ود الابداع. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.