الاثنين

اكبر سد بالعالم يقع بالصين

الكاتب: waleed   بتاريخ:  11:02 ص   غرائب وعجائب لا يوجد تعليقات


 سد الصين او ما يطلق عليه مشروع المضائق الثلاثة على نهر اليانغتسى
هو اكبر سد في العالم وأيضا من أضخم المشاريع في العالم
هذا السد الضخم سوف يقوم بالسيطرة على نهر اليانغتسى وتوفير 84.7 مليار كيلوواط / ساعة من الكهرباء سنويا
وقد تم البدء في المشروع عام 1994 ويتوقع الانتهاء منه عام 2009
اضخم مولدين توربونينن
 توصلت مجموعة شانغهاى الكهربائية الى صنع مولدين توربينيين ضخمين وهما الاكبر حجما بالعالم للمرحلة الاولى من مشروع محطة المضائق الثلاثة الكهربائية على نهر اليانغتسى وسيجرى تركيبهما فى موقع العمل .



ويرمزالنجاح فى ذلك الى ان المعدات التوربينية الضخمة الصينية الصنع لتوليد الطاقة دخلت فى صفوف الدول المتقدمة وانهت تاريخ اعتماد الصين تماما على البلدان الاجنبية فى هذا الصدد .
يشار الى ان محطة المضائق الثلاثة الكهرمائية ستقدم بعد انجازها لمناطق شرق ووسط الصين ما يعادل اجمالى الطاقة التى تولدها 14 محطة كهرونووية وتوفر 40 مليون طن من الفحم المعيارىسنويا وتخفض صرف مئة مليون طن من ثانى اكسيد الكربون ومليونى طن من ثانى اكسيد الكبريت و10 الاف طن من اكسيد الكربون و370 الف طن من اكسيد الاوزوت الى الهواء.
ملء خزان المضائق الثلاثة على نهر اليانغتسى


ييتشانغ 15 مايو/ قال مسؤول كبير عن مشروع خزان المضائق الثلاثة على نهر اليانغتسى يوم الاربعاء ان الخزان سيملأ فى اول يونيو القادم حسب الموعد المحدد.
ويقوم حاليا حوالى 80 خبيرا ومسؤولا من الدوائر المعنية التابعة لمجلس الدولة الصينى بفحص الخزان وهويس السفن قبل دخولها الى طور العمل. وسيرتفع منسوب المياه فى الخزان الى 135 مترا بحلول 15 يونيو القادم وسيدخل هويس السفن البالغ طوله 6.4 متر طور التشغيل فى نفس اليوم.



هذا ووصل اجمالى استثمارات هذا المشروع الى 180 مليار يوان بانخفاض 20 مليا ر يوان عما كان متوقعا. قال المسؤول انه بنهاية مارس هذا العام استثمر 91 مليار يوان فى هذا المشروع. وستدخل وحدتان لتوليد الكهرباء سعة كل منهما 700 الف كيلوواط طور التشغيل فى اغسطس هذا العام الى جانب استخدام وحدتين اخريين فى اكتوبر القادم. ومن المتوقع ان ينجز كل المشروع فى عام 2009.
الصين تنفذ مشروعا عملاقا لتحويل المياه
ستنفذ الصين مشروعا عملاقا صباح اليوم الجمعة لتحويل المياه من نهر اليانغتسى الجبار الى شمال البلاد الظمآن الى المياه. سيكون هذا المشروع الاكبر من نوعه فى العالم واكبر مشروع هندسى فى الصين.
وهو يتكون من ثلاث قنوات تمتد نحو 1300 كم عبر شرق ووسط وغرب البلاد.
استثمارات هذا المشروع غير المسبوق 59 مليار دولار امريكى. وسيضخ 44.8 مليار متر مكعب من المياه كل عام الى الشمال لدى اكتماله. وتستفيد منه مدينتا بكين وتيانجين ومقاطعتا جيانغسو وشاندونغ.
واستثمارات هذا المشروع 59 مليار دولار امريكى اى ضعفى تكاليف مشروع المضائق الثلاثة الجارى تنفيذه حاليا.

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

إلى الأعلى ↑
كن على تواصل واتصال معنا

أقسام المدونة

المدونات

محادثة

© 2013 ود الابداع. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.